تقويم الأسنان

تقويم الأسنان يعالج الأسنان الملتوية وغير المتوافقة التي تزعجنا من خلال شكلها الغير متناسق أو من الناحية الصحية.

يقوم أخصائي تقويم الأسنان بحل المشاكل مثل عدم الإطباق الكامل بين الفك السفلي و العلوي ، أو عدم تطابق الأسنان.

قد يؤدي استخدام المصاصة لفترة طويلة ، واستخدام الزجاجة ، أو مص الإبهام أو مشاكل عض الأظافر في الطفولة إلى حدوث مشاكل في الأسنان في الأعمار اللاحقة.

كلما تم التدخل بشكل أسرع ، كلما أمكن حل مشاكل الإعوجاج بشكل أسرع. مشاكل تقويم الأسنان التي تدخلت في مرحلة المراهقة لا يمكن معالجتها إلا من قبل أخصائي تقويم الأسنان .

يمكن أن تنشأ حالات سلبية مثل مشاكل التنفس واضطرابات المضغ وأمراض اللثة ومشاكل مفصل الفك من الأسنان الملتوية. في الواقع ، يمكن أن تسبب الأسنان الملتوية في الفم اضطرابات في الكلام في الأعمار المتقدمة .

يمكن حل مشاكل تقويم الأسنان التي لم تتقدم كثيرًا باستخدام المطاط القابل للإزالة باستخدام الأجهزة القابلة للإزالة.

المراحل الأولى من علاجات تقويم الأسنان صعبة للغاية , قد يعاني المريض من قرحة في فمه وقد يواجه صعوبة في الأكل  ، يمكن تطبيق نظام غذائي خفيف في البداية. بعد فترة يعتاد الفك على التقويم ويعود الشخص إلى حياته الطبيعية .

يستغرق علاج  تقويم الأسنان عادة حوالي عامين , في هذه العملية ، يجب على المريض التحلي بالصبر واتباع جميع نصائح الطبيب .

 

يعتمد نجاح علاج تقويم الأسنان على أخصائي تقويم الأسنان ، وهيكل الفك والأسنان ، وعلى المريض نفسه ايضا. من المهم جدًا الحفاظ على منطقة الفم نظيفة وتنظيف الأسنان واستخدام الأجهزة وعدم كسر الأقواس . إذا لم تؤخذ هذه التدابير في الاعتبار ، فإن نجاح العلاج ينخفض.

 

إذا كانت لديك مشكلة في الأسنان مفقودة أو فجوة في فمك ، فيمكن حل هذه المشاكل من خلال علاج تقويم الأسنان. يمكنك تجربة علاجات تقويم الأسنان بدلاً من سد الفجوات بالأسنان الاصطناعية.