طب الأسنان التجميلي

يركز قسم طب الأسنان التجميلي على تفاصيل مثل هيكل الشفاه وطول الأسنان ومستوى اللثة واللون والمحاذاة للحصول ابتسامة مثالية وطبيعية ويتواجد في مستشفى ألفا للأسنان 4 دكتور أسنان متخصص في طب الأسنان التجميلي ومع خبرات أكثر من 10 سنوات في هذا المجال .

ما هي مجالات طب الأسنان التجميلي؟

لا يقتصر طب الأسنان التجميلي على هوليود سمايل او تلبيسات الزيركونيوم او الفينييرز , بل من الممكن الحصول على ابتسامة جميلة جداً من خلال حشوة تجميلية أو من خلال تبييض ليزري للأسنان أو حتى في بعض الأحيان فقط تعديل وقص اللثة للحصول على ابتسامة أجمل .

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان وهو عبارة عن استخدام الليزر لإزالة التصبغات والتلونات التي يمتصها السن من بقايا الأطعمة والمشروبات , يتم تخليص السن من هذه التلونات واستخدام جل مخصص لإعطاء السن لون ألمع وناصع اكثر.

 

ايجابيات التبييض الليزري

  • يبيض الأسنان من دون الحاجة الى نحت الأسنان أبداً
  • ليس له اي أضرار جانبية أبداً
  • يمكن القيام به مرة كل سنتين ويتغير مفعول التبييض حسب طبيعة السن عند المريض وحسب استخدامه للملونات و المشروبات الحمضية والشاي والقهوة
  • تكلفة منخفضة جداً بالنسبة لهوليود سمايل

 

تبييض الأسنان (المكتبي) عند الدكتور :

  من المهم جداً التخلص من التسوسات الموجودة في الاسنان قبل البدء بعملية التبييض الليزري , تكون جلسة التبييض وسطيا ما بين 30-45 دقيقة وتختلف في بعض الأحيان اذ أن بعض المرضى يحتاجون الى جلسة ثانية بعد 5 ايام للحصول على لون أبيض أكثر وبراق .

تبييض الأسنان المنزلي :

تبييض المنزلي أيضا يفضل ان يكون بعد اشراف الدكتور لأول مرة  ، ويتم استخدام قطعة فم مخصصة للمريض يتم تصميمها بعد اخذ القياسات وتستغرق عملية التبييض المنزلي ما بين 5-7 أيام .

الحشوات التجميلية

تعد الحشوات التجميلية من أسرع الطرق لتعديل وسد الفجوات الصغيرة او اصلاح الكسور الصغيرة في الأسنان , بالإمكان الحصول على ابتسامة جميلة جداً فقط من خلال سد بعض الفراغات بين الأسنان او جعل السنين الأماميات أطول بدرجة أو تعديل طول بعض الأسنان الأمامية .